عقوبة قص شعر معاكسي الفتيات في بالسعودية

اذهب الى الأسفل

عقوبة قص شعر معاكسي الفتيات في بالسعودية

مُساهمة من طرف زائر في الثلاثاء مايو 06, 2008 1:30 pm

تطبيق عقوبة قص شعر معاكسي الفتيات في بالسعودية


أصدر أمير منطقة الجوف في السعودية الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز توجهيات بضرورة تطبيق عقوبة قص شعر المعاكسين أمام الأسواق ومدارس البنات، موجهاً أوامره إلى الشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المنطقة لتطبيق القرار على جميع الشبان المخالفين.

وأوضح الأمير فهد بن بدر أن القرار ينطبق فقط على الذين يضايقون العائلات والنساء في الأماكن العامة، "ولا يشمل الشبان الذين يقضون أوقات فراغهم في الأماكن العامة من دون إيذاء الآخرين"، مشير إلى أن ذلك يشمل جميع الشبان "وإن كانوا أبناء كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين".

وقال الأمير فهد بن بدر خلال جلسته الأسبوعية مع المواطنين في قصره في مدينة سكاكا، إنه شاهد أمام إحدى مدارس البنات في محافظة القريات خلال جولته فيها، مجموعة من الشبان يضايقون الطالبات أثناء خروجهن من المدرسة، "وهم مسبلون شعورهم بشكل لافت".

وذكرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنه وجه بتنفيذ عقوبة قص شعور المتشبهين بالنساء ممن يضايقون العائلات في المكان نفسه الذي تحدث فيه "المخالفة"، وذلك بحسب التقرير الذي أوردته الطبعة السعودية من صحيفة "الحياة" اللندنية الثلاثاء 29-4-2008.

وأوضح المدير العام لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الجوف الشيخ مبارك الرشود أن القرار صدر بناءً على المضايقات المتكررة للنساء في الأسواق وعند مدارس البنات، وذكر أن القرار سيؤدي إلى حفظ عورات المسلمين، والحد من مضايقات الشبان للعائلات، مضيفاً "لا يشمل تطبيق القرار كل من يطيل شعره، بل ينحصر على من يثبت أنه ضايق العائلات في الأسواق والأماكن العامة".

وأكد الرشود أن هذه المشكلة لا تعتبر ظاهرة وأن القرار سيعمل على عدم وصول المشكلة إلى الظاهرة.


وكان قرار تطبيق "الهيئة" في منطقة الجوف لعقوبة قص الشعر على المعاكسين في الأسواق وعند مدارس البنات، أثار ردود فعل متباينة لدى أهالي المنطقة. واتفقوا في أحاديث مع "الحياة" على ضرورة وجود أفراد "الهيئة" في الأماكن العامة، "حرصاً على تطبيق الضوابط الشرعية"، مطالبين بضرورة تأهيل أفراد الهيئة للتعامل مع "المخالفين" برفق وليونة.

ورأى المواطن محمد الرويلي أن القرار سيعمل على ردع المعاكسين في الأسواق، ويحد من ظاهرة مضايقة النساء عند المدارس والأماكن العامة.



وحش بشري في حلب يفض بكارة طفلته قبل أن يبيعها لداعرة


هذه الحادثة ليست قصة استهلاكية من قصص الحوادث الرخيصة الممزوجة بالخيال ، بل هي تصوير لـ " توحش " إنساني تعجز أن تفعله الحيوانات مهما بلغت بها القسوة بأبنائها .

طفلة في مقتبل عمرها تتعرض لانتهاك حرمة جسدها الغض لتدخل عالم الرزيلة البعيد عن تصورها كل البعد لكن الذي قادها بيديه لم يكن شخصا لا يمت لها بصلة كما جميع الحالات بل كان أبوها من جهزها لتكون سلعة صالحة للاستخدام الحيواني، عذرا البشري .

بدأت خيوط القصة تتكشف قبل عشرة أيام , عندما ألقى عناصر الأمن الجنائي من قسم الشيخ مقصود في مدينة حلب القبض على فتاة قاصر تعمل في مجال الدعارة السرية في حي الشيخ مقصود .

وتم القبض على الطفلة " نديمة . ق " التي تبلغ من العمر 13 عاما فقط في منزل تابع لأحد الأشخاص الذين يمتهنون الدعارة السرية مع صاحب المنزل والمسهل للدعارة واسمه " خالد " وأيضا أحد الزبائن .

باعها أبوها مرتين .. ثانيهما بالتقسيط

وبالتحقيق تبين للأمن الجنائي أن والدها أقدم على فض بكارتها منذ حوالي السنتين عندما كان عمرها 11 عاما فقط ، ليمارس معها الجنس أكثر من مرة قبل أن يزج بها في عالم الدعارة دون أن تدرك حقيقة ما يجري .

وذكرت الطفلة " نديمة " بأن والدها في أحد الأيام أشهر سكينا في وجهها وهددها عندما كانت تقوم بتحضير الطعام في المطبخ , قبل أن يقوم بفض بكارتها بوحشية، وأجبرها على ممارسة الجنس معه عدة مرات .

وتتابع " نديمة " رواية حكايتها وتقول إن أبيها أودعها منزلاً للدعارة , حيث باعها بمبلغ 75 ألف ليرة سورية لداعرة في مدينة حلب .

وكان عناصر الأمن الجنائي قد ألقوا القبض على صاحبة منزل الدعارة الذي تعمل به لتعود " نديمة " إلى أبيها .

ومن جديد قام والدها ببيعها إلى المدعو " خالد " ولكن هذه المرة بـ 25 ألف ليرة سورية فقط وبالتقسيط , حيث اتفق الأب مع خالد بسداد أقساطها من خلال تشغيلها بالدعارة , إلى أن تم القبض على الجميع .

في حين بقي الأب طليقا دون معرفته بالتفاصيل الكاملة إلى أن تم استدراجه من قبل " خالد " بحجة تأمين دفعة من المال ثمنا لـ " نديمة " حيث تم القبض عليه من قبل الأمن الجنائي .

واعترف الأب " مازن . ق " البالغ من العمر 37 عاما على قيامه بفض بكارة ابنته وهو الأمر الذي أنكره في بداية التحقيق ، ثم أكمل القصة ببيع " نديمة " أول مرة لامرأة وثاني مرة لـ " خالد " مقابل حفنة من المال الغير مقبوض في المرة الثانية .

وبالتوسع بالتحقيق تبين بأن " الأب " من أرباب السوابق في تشغيل الدعارة ويعمل بها وهو متزوج ثلاث مرات .

الخلاص من أحضان الدعارة إلى مركز الأحداث

وقد تم تسليم " نديمة" إلى مركز ملاحظة الأحداث للفتيات من قبل القضاء ليتم إعادة تأهيلها بعض أن أمضت سنتان وهي تباع كل يوم لشخص ما ،في حين أبدى " خالد " عن نيته للزواج منها كتكفير عن خطأه في تشغيلها لديه وسترا لها بعد الزج بأبيها في السجن وغياب تام لوالدتها المطلقة على مسرح حياتها .

وقالت السيدة " ميرفت زيوار " مديرة مركز ملاحظة الفتيات بحلب لعكس السير : " وصلت الطفلة نديمة في حالة يرثى لها حيث تم عرضها على المرشدة النفسية كي يعاد تأهيل شخصيتها ، وتم إجراء محو أمية على الحاسوب ، كما أنها تتعلم فن الخياطة "

وتابعت " زيوار " قائلة : " من المهم جدا للفتاة في هذه المرحلة أن نجعلها تميز الصح من الخطأ وان ما كانت تقوم به حرام كي لا تترسخ الذاكرة السيئة بذهنها "

ولمعرفة الرأي القانوني في القضية قال المحامي " علاء السيد " لعكس السير : " تعتبر مجامعة قاصر لم تتجاوز سن الـ 15 جناية صريحة ويسجن الفاعل من " 9 " إلى " 12 " سنة ، وعادة ما يتشدد القضاة في هذا النوع من القضايا في أحكامهم "

وأضاف " السيد " : " إذا كانت الفتاة قد تجاوزت الـ 15 عاما وجامعها أحد أقاربها فيعتبر جنحة ويعاقب بالحبس من 6 أشهر إلى سنة وفي حال الإكراه على ممارسة الدعارة يسجن الفاعل 3 سنوات وفي حال أنها قاصر يحاكم بالأحكام السابقة.



بقاياروووح

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقوبة قص شعر معاكسي الفتيات في بالسعودية

مُساهمة من طرف نآصر آلعجمي في الأربعاء مايو 07, 2008 2:16 pm

يعطيكي العافيه بقايا روح ولاهنتي على الموضوع

اخوك
نْآصٍْرٌٍ آلعًٍجًِْمًيَ
avatar
نآصر آلعجمي

ذكر
عدد الرسائل : 66
تاريخ التسجيل : 02/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقوبة قص شعر معاكسي الفتيات في بالسعودية

مُساهمة من طرف %% شذرات %% في الأربعاء مايو 07, 2008 11:19 pm

الله لايبلانا يارب

والله قاعده اقرا لامى وامى ماسمع الا استغفاار لاخر الحارة يسمعونها

يالله الجنه بس


مشكورة على الطرح
avatar
%% شذرات %%

انثى
عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقوبة قص شعر معاكسي الفتيات في بالسعودية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس مايو 08, 2008 4:57 am

الله يسلمك اخوى ناصر

دمتـ بحفظ الرحمن

بقايا

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عقوبة قص شعر معاكسي الفتيات في بالسعودية

مُساهمة من طرف زائر في الخميس مايو 08, 2008 4:59 am

ماشالله عليها الله يحفظها لك

منورهـ اختى شذرات

دمتى بحفظ الله

بقايا

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى